تنظيم الوكالات في ألمانيا

يحق لأي مواطن سوري مقيم في ألمانيا تنظيم وكالة لأحد الأشخاص الموجودين داخل القطر, يمنحه بموجبها الصلاحية لتسيير شؤونه القانونية في سورية نيابة عنه, سواء أكانت الوكالة عامة أو خاصة.

وتكون الوكالة خاصة عندما تقتصر على إنجاز إجراء معين يتم تحديده في نص الوكالة مثل الوكالات الخاصة بالزواج أو الطلاق أو الوكالات الخاصة بالبيوع العقارية وغير ذلك..

أما الوكالة العامة فإنها تعطي الوكيل صلاحية لتسيير معظم الشؤون القانونية والإدارية للموكل باستثناء بعض الإجراءات التي لا تتم إلا بتوكيل خاص مثل إبرام عقد الزواج.

 

يوجد طريقتين لتنظيم الوكالات:

 

إما تنظيم الوكالة عن طريق السفارة السورية في برلين وهنا لابد من حضور الموكل شخصياً وإبراز بطاقته الشخصية السورية أو جواز سفره, بالإضافة إلى لزوم دفع رسوم الوكالة والبالغة 90 يورو.

أما الطريقة الثانية هي تنظيم الوكالة أمام كاتب العدل في ألمانيا Notar ويتم ذلك من خلال:

أولاً: يجب كتابة صيغة الوكالة باللغة الألمانية, وعلى الموكل الذهاب شخصياً فيما بعد إلى كاتب العدل ليوقع على التوكيل, ثم تقوم المحكمة بالتصديق على توقيع كاتب العدل.

ثانياً: يجب ترجمة الوكالة إلى اللغة العربية لدى ترجمان محلف موجود في ألمانيا مع وجوب التصديق على ختم الترجمان لدى الجهة المختصة, ويتم التصديق على تلك الوكالة من مكتب التصديقات الخارجية في كولِن والسفارة السورية في برلين.

وبإمكان سيرغو مساعدتك في الحصول على ترجمة محلفة ودقيقة لوكالتك عن طريق شبكة المترجمين المحلفيين في سيرغو، يمكنك زيارة صفحة خدمة الترجمة المحلفة عبر الرابط: https://syrgo.com/services/sworn-translation/

هل لديك أي أسئلة؟

تنظيم الوكالات في ألمانيا

Request Service Form AR
يرجى إرفاق الأوراق المطلوبة المذكورة سابقاً

هل لديك أسئلة؟ محامونا هُنا لدعمك!

هل لديك أسئلة؟
محامونا هُنا لدعمك!

Get an offer